logo

"جهاديون سابقون" يعلنون عن "أرضية للانخراط في بناء المغرب الجديد"

 morajaa25

بلور معتقلون سابقون فيما يعرف بملف "السلفية الجهادية" مراجعات جديدة تشكلت لديهم إثر محنة الاعتقال التي مروا منها وقد ضمنوها في وثيقة سميت بـ"أرضية للانخراط في بناء المغرب الجديد"، توصل موقع "اسلام مغربي" بنسخة منها.

سلسلة مواقف الصحابة من أحاديث أبي هريرة (تمهيد)

alanjari

محمد ابن الأزرق الأنجري
شاع الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو حي من قِبل المنافقين المدسوسين بين أصحابه ، والذين لم يكن يعلمهم على وجه التحديد إلا قليلا ممن أوحى الله إليه أسماءهم أو عرفهم ( في لحن القول ) ، فخرج على الناس قائلا حديثه المتواتر :

مدرسو الفلسفة: بعض مقررات التربية الإسلامية متزمتة وتدعو للتعصب والتطرف

tarbia islmia

استنكر المكتب الوطني للجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة، في بيان صدر عنه اخيرا، "مخرجات مراجعة برامج مادة التربية الإسلامية في التعليم الثانوي التأهيلي كما تم وضعها بين أيدي ناشئة المغرب في الكتب المدرسية الجديدة".

الشيخ محمد الفزازي في ميزان النقد

 fazazi tanger

ليس من المبالغة ان نقول ان الشيخ محمد بن محمد الفزازي قد دخل تاريخ المغرب المعاصر. وانه استطاع ان يجعل له مكانا فيه. وذلك ان لا احد ياتي على ذكر تاريخ المغرب اليوم، والمجيء على تناوله بازماته ومشاكله وتحدياته، الا كان مظطرا للحديث عنه كواحد، بل كابرز، من يعود اليه الفضل في التعريف بالسلفية الجهادية والترويج لها.

حديث عن تشكيل لجنة لمراجعة مناهج التعليم الديني بالمغرب

kiraa

قالت مصادر لموقع "إسلام مغربي" إن لجنة علمية ستتشكل قريبا استجابة لتعليمات الملك "محمد السادس" ، الداعية إلى إجراء مراجعة شاملة لمناهج التربية الدينية والمقررات الدراسية بما يتلاءم مع السياسة الدينية، التي تنهجها البلاد، والقائمة على الوسطية والانفتاح والتعايش السلمي بين الأديان.