logo
Back أنت هنا: مراجعات‬

بوهندي: السنة أخبار وقعت في التاريخ ولا علاقة لها بالوحي

bouhandi20

في حوار أجرته البارحة جريدة "الأحداث المغربية" مع "مصطفى بوهندي"، الباحث في علم الأديان المقارن، تحدث عن القرآن بأسلوب بديع كما أنه تحدث عن السنة ومعناها وعلاقتها بالتاريخ والثقافة، وأبرز من خلال الحوار معالم الاصلاح الديني المطلوب.

الزاهيد: قرار مراجعة كتاب منار للتربية الاسلامية غير مرتبط بتعيين الحكومة الجديدة

ezzahid mustapha

قال مصطفى الزاهيد، عضو المكتب الوطني للجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة، في حوار له مع جريدة "الأخبار" اليوم، إنه لا يمكن الربط بشكل آلي بين استجابة مديرية المناهج بوزارة التربية الوطنية لمطلب الجمعية القاضي بمراجعة مقررات منار للتربية الاسلامية وبين تعيين "محمد حصاد" وزيرا للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بحكومة "سعد الدين العثماني".

مطالب بفضح المتورطين في اغتيال مسلمين ألمان مؤخرا

طالبت منظمات إسلامية في ألمانيا السلطات المعنية بالكشف عن المتورطين في سلسلة اغتيالات ارتكبها متطرفون يمينيون في حق ألمان مسلمين خلال السنوات الأخيرة-.

مدرسو الفلسفة ينجحون في معركة مراجعة كتب منار للتربية الإسلامية

philo maroc

عقد المكتب الوطني للجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة بمقر مديرية المناهج بالرباط يوم الجمعة الماضي اجتماع عمل مع مدير المناهج بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تناول وضعية سلسلة كتب منار للتربية الإسلامية بالتعليم الثانوي التأهيلي، وآفاق تطوير العمل التربوي المشترك بين الوزارة والجمعية.

"جهاديون سابقون" يعلنون عن "أرضية للانخراط في بناء المغرب الجديد"

 morajaa25

بلور معتقلون سابقون فيما يعرف بملف "السلفية الجهادية" مراجعات جديدة تشكلت لديهم إثر محنة الاعتقال التي مروا منها وقد ضمنوها في وثيقة سميت بـ"أرضية للانخراط في بناء المغرب الجديد"، توصل موقع "اسلام مغربي" بنسخة منها.

تبجّح أبي هريرة بإهانة زوجته الصحابية (السذاجة 3)

alanjari

محمد ابن الأزرق الأنجري
أبو هريرة رحمه الله بشر كسائر البشر ، يخطئ وينسى ويعصي ويتوب ، يحقد وينتقم ... لكن موروثنا السني يرفعه إلى مقام الملاك المعصوم ، ويطبع على أفعاله وأقواله ومروياته بطابع القداسة ، فتستمرّ الانحرافات في العقل الإسلامي السني وتصوّراته .

سلسلة مواقف الصحابة من أحاديث أبي هريرة (تمهيد)

alanjari

محمد ابن الأزرق الأنجري
شاع الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو حي من قِبل المنافقين المدسوسين بين أصحابه ، والذين لم يكن يعلمهم على وجه التحديد إلا قليلا ممن أوحى الله إليه أسماءهم أو عرفهم ( في لحن القول ) ، فخرج على الناس قائلا حديثه المتواتر :

ناشط حقوقي وبرلمانية يناقشان تغيير مناهج التربية الدينية بالمغرب

 

assid et maa ainin

تقابل مساء أمس كل من الناشط الحقوقي "أحمد عصيد" والنائبة البرلمانية عن حزب "العدالة والتنمية" الاسلامي "أمينة ماء العينين"، في نرنامج "وجها لوجه" بالقناة الفرنسية "فرانس 24"، لمناقشة موضوع "تغيير مناهج التعليم: هل يساعد على محاربة التطرف؟".

الشيخ محمد الفزازي في ميزان النقد

 fazazi tanger

ليس من المبالغة ان نقول ان الشيخ محمد بن محمد الفزازي قد دخل تاريخ المغرب المعاصر. وانه استطاع ان يجعل له مكانا فيه. وذلك ان لا احد ياتي على ذكر تاريخ المغرب اليوم، والمجيء على تناوله بازماته ومشاكله وتحدياته، الا كان مظطرا للحديث عنه كواحد، بل كابرز، من يعود اليه الفضل في التعريف بالسلفية الجهادية والترويج لها.