logo

صدور العدد الرابع من مجلة "المشاهد" عن مركز البحوث الإسلامية الهندي

 ghilaf machahid

عن مركز البحوث الإسلامية في لكناؤ/الهند صدر الرابع للعام الثالث من مجلة المشاهد الناطقة باللّغة العربيّة، ويرأس تحريرها الدكتور أنوار أحمد البغدادي، ويدير تحريرها د.محمد معراج الحق البغدادي، ويساعد في تحريرها الأستاذ محمد نعيم مصباحي، والسيد نور محمد اللكنوي، ويعمل في طاقمها الإداري والإعلامي كلّ من: نور الهدى المصباحي والشيخ محمد عباس الأزهري ومحمد طيب العليمي ومحمد عظيم الأزهري.

صدور العدد الأول من "المجلة الفقهية"

majalla fikhia

صدر عن مركز البحوث والدراسات في الفقه المالكي بالقنيطرة، التابع للرابطة المحمدية للعلماء، العددُ الأول من «المجلة الفقهية». وهي مجلة علمية محكمة سنوية، تعنى بالدراسات والنصوص الفقهية، والأصولية.

من أجل ثقافة الاعتراف

afkar10

إعداد الأستاذ منتصر الخطيب
(من أجل ثقافة الاعتراف) هو العنوان الذي اختارته "مجلة أفكار" للاحتفال بشخصية العدد الأخير (أكتوبر/نوفمبر2016): المنطقي المغربي الدكتور "حمو النقاري"، في سلسلة الاحتفالات التي دأبت المجلة على تخصيصها في أعداد متتالية لشخصيات مغربية أثرت في الثقافة العربية تأثيرا واضحا من خلال إسهاماتها المتعددة، معتبرة أن ذلك يعتبر حدا أدنى من (ثقافة الاعتراف)..

صدور عدد متميز من مجلة "أفكار" حول "إرث محمد عابد الجابري"

afkar17

هل يمكن الحديث عن مدرسة الجابري اليوم؟ من الذين استفادوا من أعمال "الجابري" خدمة للهم المعرفي النافع، الذي يفيد الأوطان والانسانية؟ من الذي نأخذ من الراحل ومن الذي نتركه من باب "كل يؤخذ من كلامه ويرد" كما جاء في الأثر؟ ما هي مكانة "محمد عابد الجابري" اليوم، في فكر وإعلام ومجتمع ما بعد رحيل الفقيد؟

مجلة مغربية تنشر ملفا خاصا عن علم مقارنة الأديان

karima issaoui

في حلة قشيبة تنم عن ذوق رفيع في الإخراج صدر العدد الأخير من مجلة مقاربات المحكمة التي يديرها باقتدار كبير الدكتور جمال بوطيب.