logo

إنشاء الهيئة العليا لجمعيات المديح والسماع بالمغرب

 madih30

انعقد أمس الاثنين 3 رمضان 1438هـ ، الموافق لـ 29 ماي 2017 بالرباط ، الجمع العام التأسيسي لـ " الهيئة العليا لجمعيات المديح والسماع بالمغرب "، وهي هيئة وطنية مفتوحة على كل الفعاليات والجمعيات التي تُعنى بخدمة مجال المديح والسماع على المستويات العلمية والفنية والتوثيقية والتنظيمية والتربوية والإشعاعية الروحية.

وتروم هذه الهيئة التنسيقَ بين مختلِف هذه الفعاليات وتثمير أنشطتها العلمية والفنية والتأطيرية بما يحافظ ويطور هذا الرافد الرئيس من روافد الهوية الإسلامية المغربية؛ مثلما تروم أن تمثِّل مخاطَبا رسميا في هذا المجال لدى الجهات الرسمية المسؤولة عن التراث الروحي والثقافي المغربي الأصيل.

وقد شارك في إطلاق هذه الهيئة ممثلون عن جمعيات المديح والسماع بسبعة عشر مدينة؛ وبعد نقاش علمي وقانوني مستفيض انبثق عن الجمع العام التأسيسي مكتب تنفيذي بالرئاسة الشرفية للفنان الحاج محمد با جدوب والرئاسة الفعلية للدكتور محمد التهامي الحراق.

فيما انتخب الجمع العام السادة: د مولاي عبد الله الوزاني والأساتذة محسن نورش وحميد السليماني وسعد التمسماني ونور الدين المجاطي نوابا للرئيس وانتخب الأستاذ خالد العوفير كاتبا عاما للهيئة، والأستاذان عبد الجليل الخرشافي ومولاي جعفر المتوكل نائبين للكاتب العام.

وانتخب الجمع العام الأستاذ هشام فتوحي أمينا للمال، والأستاذ حميدو السرغيني نائبا له، كما انتخب السادة الحاج محمد لحنش ومحمد بندياب ومروان بنطلة وهشام السباعي مستشارين بالمكتب التنفيذي. وقد اختتم الجمع بالدعاء لأمير المؤمنين، ورفع برقية ملكية لجلالته بالمناسبة.
موقع "إسلام مغربي"

أضف تعليق

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.


كود امني
تحديث