logo

التوجيهات الدينية لرمضان هي مما جرى به العمل في المغرب

berchid22

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مذكرة أصدرها المجلس العلمي المحلي لبرشيد عبارة عن توجيهات دينية تخص شهر رمضان لهذه السنة، كأنها "مبتدعات" يعمل بها لأول مرة في مساجد المملكة المغربية.

النص الكامل لرأي المجلس العلمي حول التمويلات التشاركية

lajna9

النص الكامل لرأي اللجنة المالية الشرعية التشاركية للمجلس العلمي الأعلى بخصوص تحديد المواصفات التقنية الخاصة بمنتجات التمويل التشاركي وكيفيات تقديمها إلى العملاء كما نشر بالجريدة الرسمية عدد 6548 بتريخ 3 جمادى الآخر (2 مارس 2017):

يسف: ما يصدر عن المجالس المحلية لا يسمى فتوى

 yessef

دعا "محمد يسف" الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى، خلال ندوة نظمتها أخيرا دار الحديث الحسنية حول "النوازل الفقهية عند المالكية"، إلى مراجعة كيفية إصدار الفتاوى من خلال مؤسسات تحترم شروط الافتاء، على اعتبار أنه ليس من حق أي كان أن يفتي في امور تهم شؤون المسلمين.

فتوى المجلس العلمي بخصوص التمويلات الاسلامية

 yessef7

أفتى المجلس العلمي الاعلى أخيرا بأن الشروط والمواصفات التي حددها والي بنك المغرب لمنتجات التمويل الاسلامي مثل المشاركة والمرابحة والاجارة تتوافق مع احكام الشرع وليس فيها ما يخالفها.

الصحوة الاعلامية لعلماء الأمة: هل هي متأخرة؟

olama ialam

يلاحظ أن علماء المغرب، وعددهم بالمئات، لا يكاد يكون لهم أثر في وسائل الإعلام الحديثة والوسائط الاجتماعية، مثل الفيسبوك والتويتر، اللهم تلك المشاركات المحدودة في القنوات الرسمية وإذاعة محمد السادس.