logo

تنظيم المسابقة الوطنية لجائزة محمد السادس لفن الخط المغربي

khat maghribi

تعلن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في بلاغ صادر عنها، عن تنظيم الدورة الحادية عشرة للمسابقة الوطنية لنيل جائزة محمد السادس لفن الخط المغربي، وهي جائزة سنوية لمكافأة أجود الخطاطين المغاربة المتفوقين، وتكريم كبارهم الذين بذلوا جهوداً مخلصة في خدمة هذا النوع من الخط والتعريف به ونشره.

وجاء في البلاغ ان تنظيم هذه الجائزة يأتي "انطلاقاً من خصوصية التراث الفني للخط المغربي وعراقة تجذره في الثقافة والمجتمع وإيماناً بضرورة الحفاظ على دوره الثقافي والحضاري وحضوره الفني وأبعاده الجمالية، وسعياً إلى تشجيع أجيال الخطاطين على التشبع بجماله وإبراز إمكانياته الكاليغرافية".

وستفتح أبواب المشاركة ابتداء من يوم الأربعاء 12 رمضان 1438هـ الموافق لـ 7 يونيو 2017م إلى غاية فاتح محرم 1439 موافق 22 شتنبر 2017م.

أما الجوائز المخصصة، فهي جائزة محمد السادس للتفوق (خمسون ألف درهم)، جائزة محمد السادس للتميز (أربعون ألف درهم)، جائزة محمد السادس التشجيعية (ثلاثون ألف درهم)، وجائزة محمد السادس التكريمية (خمسون ألف درهم ) وتمنح لأحد الخطاطين المغاربة الكبار المتميزين الذين تقترحهم اللجنة الوطنية.

يشار إلى ان استمارة المشاركة والدليل المرجعي للمسابقة يسحبان من مندوبيات الشؤون الإسلامية أو من موقع الوزارة على الأنترنيت www.habous.gov.ma
اسلام مغربي

أضف تعليق

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.


كود امني
تحديث