logo

المغرب يتضامن مع مصر إثر التفجير الإرهابي للكاتدرائية المرقسية بالقاهرة

kanissa kahira

جاء في بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن المملكة المغربية تعرب عن إدانتها الشديدة للتفجير الإرهابي "الجبان" الذي وقع أمس الأحد في محيط الكاتدرائية المرقسية بالعاصمة المصرية القاهرة، وخلف عددا من الضحايا والمصابين.

واعتبر البيان أن هذا العمل الإرهابي الآثم يتنافى مع جميع الشرائع السماوية والقيم الإنسانية والأخلاقية، مؤكدا أن استهداف الإرهاب لأماكن العبادة وترويع الآمنين إنما هو إفساد في الأرض وإجرام في حق الشعب المصري بكافة مكوناته.

واضاف البلاغ أن المملكة، إذ تتقدم بأحر عبارات التعازي والمواساة إلى الأسر المكلومة وإلى الشعب المصري الشقيق، تؤكد تضامنها التام مع جمهورية مصر العربية ووقوفها إلى جانبها في وجه كافة الأعمال الإرهابية، أيا كان مصدرها وكيفما كانت بواعثها، والتي تستهدف النيل من وحدة البلاد واستقرارها وتماسك شعبها.

وجدد البلاغ الدعوة الى تضافر الجهود الدولية للتصدي لهذه الآفة الخطيرة التي تهدد أمن واستقرار المجتمع الدولي بأسره، وعدم ربطها بأي ثقافة أو حضارة أو دين.
موقع اسلام مغربي

أضف تعليق

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.


كود امني
تحديث