logo

القضاء يدين الناشط الشيعي "الشكراني" بسنة نافذة

abdo chokrani

أكد الناطق الرسمي باسم جمعية رساليون تقدميون "عصام احميدان الحسني"، في تدوينة له على الفيسبوك مساء اليوم، أن حكما ابتدائيا صدر ضد الناشط الشيعي "عبد الرحمان الشكراني"، يقضي بحبسه سنة نافذة.

وكانت السلطات المغربية قد أقدمت على اعتقال "عبد الرحمن الشكراني"، رئيس جمعية "رساليون تقدميون"، غير المرخص لها، "بناء على مذكرة بحث صادرة في حقه على الصعيد الوطني أواسط شهر ماي الماضي، ووجهت إليه تهم "تتعلق باختلاس أموال عمومية".

وقال "احميدان" إن حكم الإدانة في حق رئيس الجمعية جاء "بعد مماطلة واعتقال احتياطي دام خمسة اشهر وملف فارغ من كل شي الا من منطق الانتقام السياسي وتصفية الحسابات والفبركة"، مضيفا أنه سيتم "استئناف الحكم الصادر في حق "عبد الرحمن الشكراني".

يذكر أن أسرة المعتقل "عبد الرحمن الشكراني"، سبق لها ان أصدرت بيانا تدين فيه حرمان هذا الأخير من أبسط حقوقه في المحاكمة العادلة، كما أشارت إلى أن هناك ضغوطا مورست عليه أثناء المحاكمة.

وترى جمعية "رساليون تقدميون"، المحسوبة على التيار الشيعي بالمغرب، في بياناتها أيضا، أن رئيسها "الشكراني" تم اعتقاله وتقديمه للمحاكمة على خلفية نشاطه الفكري، فيما أصدرت مديرية الامن هي أيضا بيانا تتهم فيه "الشكراني" باختلاس أموال عمومية.
موقع إسلام مغربي ـ أمينة السليماني

أضف تعليق

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.


كود امني
تحديث