logo

هل فعلا وصل المد الشيعي بالمغرب إلى مستويات خطيرة؟

 chiaa maroc

أفادت يومية الصباح اليوم أن المد الشيعي استقطب آلاف المغاربة واستوطن مدنا جديدة، وقالت إن "حي سباتة" بالبيضاء يوجد فيه 40 شيعيا على الأقل، يعملون وفق أجندات إيرانية سياسيا وعقائديا، في الوقت الذي بلغ فيه عددهم بمراكش أزيد من ستة آلاف وفي الرباط بالمئات، أغلبهم من الأطر العليا.

حقيقة مؤسسة المواطن الرسالي الشيعية بالمغرب

 ressali

إبراهيم الصغير
بعد أن بينت ماهية الحالة الشيعية بالمغرب في كثير من المناسبات في أسبوعية السبيل المغربية، والتي أسلفت البيان أنها تتكون من تيارين كبيرين هما التيار الرسالي والتيار الشيرازي.

التغلغل الشيعي بالمغرب

chiaa maroc

إبراهيم الصغير
لقد ظل الحديث عن الشيعة و التشيع في المغرب، وعدد المتشيعين، وخطرهم على الوحدة الدينية و الوطنية للمغاربة، في نظر الكثيرين حديثا مبالغا فيه ومضخما بشكل كبير، ممن يقزمون ظاهرة التشيع في المغرب ويعتبرونها مجرد تشيع أفراد لا أكثر.

الشيعة المغاربة وقضية الصحراء

sahara chiaa

إبراهيم الصغير
لقد أضحت مشكلة الصحراء المغربية ونزاعها المفتعل مقياسا وميزانا لمعرفة أعداء المملكة المغربية من أصدقائها، حيث اصطف العقلاء والمنصفون إلى جانب المغرب، وتكالب الأدعياء والمغرضون ضد قراراته في هذا الشأن التي شهد بنضجها وواقعيتها الأعداء قبل الأصدقاء.

الشيعة: من التشيع الأسود إلى التشيع الأحمر

chiaa dam

يعتبر موضوع الشيعة من بين المواضيع المهمة التي انكب عليها المفكرين والباحثين المهتمين بدراسة العقائد والأديان، فيعتبر المد الشيعي خطرا محدقا يهدد الأمة الإسلامية، فمن يتتبع الوقائع والأحداث التي تمر بها الأمة العربية والإسلامية اليوم سيجد أن أسباب هذه الحروب التي تعرفها الأقطار المسلمة بسبب انتشار المد الشيعي، فإنهم يتربصون بالإسلام والمسلمين من أجل تقوية عقائدهم الفاسدة، وكل هذا باسم الانتماء للإسلام والعصبية للفكر والعقيدة، ويعتبرون أنفسهم على صواب وغيرهم يعيش التيه والضلال، فبتتبع كتبهم ستجد السموم الفكرية، فلابد من الحذر من مخططاتهم الرافضة لكل ما يمثل الفكر السني الوسطي الذي يدعوا إلى إعمال العقل وإتباع السنة النبوية وما جاء به الصحابة الكرام رضي الله عنهم أجمعين.