logo

يوسف القرضاوي على رأس قائمة الإرهاب

karadawi9

أدرجت دول مصر السعودية والإمارات والبحرين في بيان مشترك أمس الخميس 59 فردا و12 كيانا في قوائم الإرهاب المدعومة من قطر.

وأضاف البيان أن الخطوة جاءت فى ضوء إلتزام الدول بمحاربة الارهاب وتجفيف مصادر تمويله ومكافحة الفكر المتطرف وأدوات نشره وترويجيه.

وأكدت هذه الدول أنها "لن تتهاون في ملاحقة الأفراد والجماعات وستدعم السبل كافة في هذا الإطار على الصعيد الإقليمي والدولي.. وستواصل مكافحة الأنشطة الإرهابية واستهداف تمويل الإرهاب أيا كان مصدره".

وضمت القائمة كل من يوسف القرضاوي وطارق الزمر ووجدي غنيم وعاصم عبد الماجد وأيضا بعض الاسماء الواردة في القائمة التي أعلنتها محكمة جنايات القاهرة حول "لكيانات الإرهابية" والتي شملت نحو 1536 اسما في يناير الماضي.

وعلق الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في تغريدة له على حسابه الرسمي في موقع تويتر اليوم الجمعة بقوله: "الباطل يعلو قليلاً ثم يتلاشى".

وقال القرضاوي: "الباطل كالرغوة المنتفخة؛ يعلو قليلاً ثم يتلاشى ولا يبقى إلا الماء الخالص.. "فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض".

وفي السياق ذاته، أنهت رابطة العالم الإسلامي عضوية يوسف القرضاوي في مجمع الفقه الإسلامي إثر تصنيفه على قوائم الإرهاب الصادرة من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات والبحرين ومصر.

وجاء في تغريدة نشرتها على حسابها في تويتر، أنه "بناء على التصنيف الصادر عن المملكة وشقيقاتها لقوائم الإرهاب فقد أنهت رابطة العالم الإسلامي عضوية يوسف القرضاوي في: "المجمع الفقهي الإسلامي".

اسلام مغربي

أضف تعليق

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.


كود امني
تحديث