logo

الدروز: رسولهم المسيح وكتابهم القرآن

drouz31 

الطائفة الدرزية أو طائفة الموحدين كما يطلقون على أنفسهم، حيث يرفضون بشدة تسميتهم بالدروز نسبة إلى نشتكين الدرزي الذي يرونه فاسقا حرف أصول العقيدة..

لطالما كانت الدرزية موضع جدل تحديدا حول علاقتها بالإسلام، فهناك من يؤكد انها طائفة إسلامية كالسنة والشيعة، لأن أصل العقيدة يعود إلى العصر الفاطمي، وهناك من ينفي ذلك بشدة ويعتبرها ديانة مستقلة لا علاقة لها بالإسلام..

مباديء العقيدة:
تقوم العقيدة الدرزية على التوحيد، ويحرمون معظم ما تم تحريمه بالأديان السماوية كالقتل والزنا والسرقة وما إلى ذلك من أفعال محرمة، ويؤمنون بأن المسيح هو رسول لكل الأديان، كما يؤمنون أيضا بتناسخ الأرواح، ما يعني انه اذا مات شخص ما تنتقل روحه إلى جسد آخر.

يعود أصول الدرزية إلى مصر خلال الحكم الفاطمي، تحديدا فترة حكم الخليفة "الحاكم بأمر الله" الذي يحظى بمكانة خاصة عندهم، ويؤكد الدروز ان فترة الحكم الفاطمي كانت الفرصة الأخيرة لاعتناق الدرزية، فحاليا لا يمكن لأي شخص الانتماء إلى الدين الدرزي إلا إذا وُلد درزيا.

الكتب المقدسة:
يعترف الدروز بالقرآن الكريم، ولديهم كتاب يسمى رسائل الحكمة تفسير للقرآن الكريم، ويقال انه لا يسمح لأي شخص بالإطلاع عليه عدا شيوخ الطائفة.

أماكن تواجدهم:
يتواجد الدروز في سوريا و لبنان وشمال فلسطين، ومن الملاحظ أن معظم أماكن عيشهم جبلية، ويصل عددهم إلى 2 مليون درزي.

أضف تعليق

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.


كود امني
تحديث