logo

مغربيان يتألقان في مسابقة حفظ القرآن بالقاهرة

coran14

فاز "سعيد فافا"، خريج مدرسة "الإمام نافع" للتعليم العتيق بطنجة بالمرتبة الثانية في فرع حفظ القرآن الكريم وتفسيره كاملا مع بحث في "فقه المقاصد في القرآن الكريم"، وهو الفرع الذي كان مخصصا للمرشحين الذين لاتزيد أعمارهم عن 40 سنة .

أما "حمزة العسري"، وهو خريج "دار القرآن "التابعة لـ"جمعية الإمام مالك للدعوة والإرشاد" بمدينة الجديدة، فقد حل في المركز الأول في فرع حفظ القرآن الكريم كاملا مع فهم معاني المفردات وتفسير آيات الجهاد والذي خُصص للمرشحين من الدول العربية الذين لا تزيد أعمارهم عن 25 سنة.

يأتي فوز هذين المغربي في إطار المسابقة العالمية الـ24 للقرآن الكريم التي نُظمت بالقاهرة من قبل وزارة الأوقاف المصرية واختُتمت مساء الثلاثاء الماضي.

وتضم المسابقة العالمية للقرآن الكريم لهذا العام الفرع الأول في حفظ القرآن الكريم وتفسيره كاملا مع تقديم بحث في حدود 20 صفحة عن "فقه المقاصد في القرآن الكريم" وحصل الفائز الأول على ١٥٠ ألفا، والثاني ١٠٠ ألف، والثالث ٦٠ ألفا.

ويتضمن الفرع الثاني حفظ القرآن الكريم كاملا مع فهم معاني المفردات وتفسير آيات الجهاد في القرآن الكريم (لأبناء الدول الناطقة بالعربية)، وحصل الأول على ١٢٥ ألفا، والثاني ٨٠ ألفا، والثالث ٥٠ ألفا.

ويتضمن الفرع الثالث حفظ القرآن الكريم وتجويده (لأبناء الدول غير الناطقة بالعربية)، وحصل الأول على ١٢٥ ألف جنيه، والثاني ٨٠ ألفا، والثالث 50 ألفا.

بينما تضمن الفرع الرابع حفظ القرآن الكريم مع فهم معاني المفردات تحت 12 سنة (للأطفال المصريين والمقيمين بمصر فقط)، وحصل صاحب المركز الأول على ٨٠ ألف جنيه، وقيمة جوائز المسابقة تصل إلى مليون جنيه.
اسلام مغربي

أضف تعليق

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.


كود امني
تحديث