logo
Back أنت هنا: الإسلاميون المغاربة اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين تحتج أمام مقر حزب العدالة والتنمية

اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين تحتج أمام مقر حزب العدالة والتنمية

1

أعلن بلاغ صادر عن المكتب التنفيذي للجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين أن اللجنة تعتزم تنظيم وقفة احتجاجية أمام المقر المركزي لـ"حزب العدالة و التنمية" الإسلامي بحي الليمون بالرباط، يوم الجمعة القادم على الساعة العاشرة صباحا، وهو اليوم الذي يصادف مرور خمس سنوان على اتفاق 25 مارس 2011.

وسبب هذا الاحتجاج ـ يضيف البلاغ ـ هو المطالبة بتفعيل بنود الاتفاق المبرم بين المعتقلين الإسلاميين من جهة وأطراف من الدولة ممثلة في كل من المندوب العام لإدارة السجون السابق والكاتب العام لوزارة العدل والأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان بشهادة وحضور وزير العدل والحريات الحالي "مصطفى الرميد" بصفته الحقوقية آنذاك.

ومن الأمور التي اتفق عليها الأطراف يوم 25 مارس 2011 هو مراجعة ملفات المعتقلين الإسلاميين القابلة للمراجعة، والتي استنفذت كل وسائل الطعون، ومعالجة القضايا العالقة معالجة عادلة في أقرب الآجال، وتفعيل مسطرة العفو، وكذا تمتيع المعتقلين بكافة حقوقهم في انتظار إطلاق سراحهم.
موقع إسلام مغربي ـ أمينة السليماني

أضف تعليق

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.


كود امني
تحديث