logo

النهضة والفضيلة: أفعال داعش لا علاقة لها بدين أو عقيدة أو شرع

khalidimohamed

توصل موقع "الإسلام لفي المغرب" ببيان صادر عن حزب "النهضة والفضيلة" المغربي، تفاعلا مع حادثة إحراق تنظيم "داعش" للطيار الأردني نعاد الكساسبة، وفي ما يلي، النص الكامل للبيان:

بيان على إثر الإعدام الهمجي للطيار الأردني معاذ الكساسبة
على إثر الجريمة النكراء التي قامت بها جماعة "داعش" بإعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة، بطريقة بربرية همجية، يعبر حزب النهضة والفضيلة عن أقسى عبارات الشجب والإدانة لهذا العمل الوحشي، الذي يعبر عن ضلال هذه الجماعة، وضربها بعرض الحائط كل القيم الإسلامية والشرعية والإنسانية.
وإن ادعاء هذه المجموعة المتطرفة الحديث باسم الإسلام، يفنده قيامها بأعمال بشعة في حق الأسرى وعدم احترامها لحرمة وكرامة الإنسان، التي هي من أعظم الحرمات في الإسلام، بل إنها فئة تتستر وراء الإسلام لممارسة أفعالها الناجمة عن ميول إجرامية صرفة، لا علاقة لها بدين أو عقيدة أو شرع.
وإنها مناسبة للتأكيد على ضرورة تضافر جهود الدول والعلماء والمفكرين والسياسيين في العالم الإسلامي، لمحاربة ظواهر الغلو والتكفير بين الشباب، وإيجاد مقاربات شاملة للحد من النزيف الذي تتعرض له الأمة الإسلامية، جراء انتشار فوضى الفتاوى وتراجع دور العلماء المصلحين.
كما لا يفوتنا التنديد باستمرار التدخل الأجنبي في الأراضي العربية والإسلامية، وفي مقدمته الاحتلال الصهيوني المستمر لأراضينا في فلسطين، وما نتج عن الاحتلال الأمريكي للعراق وغيرها من البلدان الإسلامية، مما شكل ذريعة انفلات وتهور وجنوح إلى العنف لدى العديد من الجماعات المغالية.
الأمين العام
محمد خليدي

 

أضف تعليق

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.


كود امني
تحديث