logo

عبد الكريم مطيع يكتب عن مخلفات الإسلاميين المغاربة في التيه العقدي والعملي

motiechabiba

الشيخ عبد الكريم مطيع الحمداوي الحسني:
شهادة بين يدي الله لا يراد بها إلا وجه الله: مخلفات الحركة الإسلامية المغربية في التيه العقدي والعملي
نستطيع أن نصنف مخلفات حركتنا من التائهين إلى أصناف، منها:

عائلة "عبد العزيز النعماني" المتهم بقتل "عمر بنجلون" تبحث عن الحقيقة

nouamani

تناشد أسرة "عبد العزيز النعماني"، الذي ارتبط اسمه في التاريخ المغربي بمقتل الاتحادي "عمر بنجلون"، كل الهيئات المعنية والمنظمات الحقوقية بمساعدتها على كشف مصير ابنها "عبد العزيز"، الذي اغتيل في ظروف غامضة وعلى أرض أجنبية، وفي إطار ملابسات دولية جعلت الوصول إلى حقيقة وفاته أمرا صعبا ليس بمقدور عائلته الصغيرة فك لغز هذه القضية لوحدها.

الشيخ مطيع.. هل الإعدام عقوبة إسلامية أم انتقام سياسي؟ وهل ينبغي أن يلغى؟

motiechabiba

يحتدم النقاش هذه الأيام حول إلغاء عقوبة الإعدام أو إقرارها، ما بين المنظمات الحقوقية الوطنية والعالمية، وبين النظام المغربي ممثلا في حكومته بكافة أطيافها السياسية التي تصر على الاحتفاظ بهذه العقوبة واستثمارها سياسيا للتخلص من بعض معارضيها أو خصومها إن اقتضت مصلحتها وظروفها ذلك، مبررة موقفها هذا بكون الشرع الإسلامي هو واضع هذه العقوبة ولا سبيل لإلغائها.

الشيخ كمال إبراهيم وتحقيق حلم عبد الكريم مطيع

moutiechabiba


أكد الشيخ عبد الكريم مطيع زعيم الشبيبة الإسلامية، لأسباب غير مفهومة، ما سبق أن نشره سابقا في الإعلام، إذ لا جديد في شهادته الأخيرة، على الأقل في قضية اغتيال القيادي الاتحادي عمر بنجلون. ومما كتبه مطيع “أنني والأخ كمال لا علاقة لنا بالقضية ولا بمن خططوا لها أو أمروا بها أو نفذوها. وهي شرعا وقانونا ومنطقا في كل الأحوال محصورة بين الفاعلين وبين الأجهزة الرسمية وبين الضحية وأوليائه”. و”أوليائه”، كلمة ثقيلة في ميزان القضية.

الشيخ مطيع حمى المغرب من التكفير والتشيع المذهبي

motiechabiba

منتصف القرن الماضي، فجر الاستقلال، تنعم المغاربة بمغرب موحد الهوية، حيك نسيجه الوطني من كفاحية وفدائية الحركة الجهادية التحريرية، والحركة الوطنية، التي اندلعت في ربوع البلاد ضد الاستعمار الأجنبي الفرنسي والإسباني، مؤسسة لمدرسة ثقافية وعقائدية جامعة.