logo

السلفي "عبد الكريم الشاذلي" لم يترشح للانتخابات القادمة

 chadli rabat 1

أكد "عبد الكريم الشاذلي"، الوجه السلفي المعروف في المغرب، أنه لم يترشح لانتخابات السابع من أكتوبر القادم، وأنه مكلف فقط بالإشراف على عملية الترشيح بحزب الحركة الاجتماعية الديمقراطية، والمساهمة في الحملة الانتخابية لفائدة مرشحي حزبه.

وقال الشاذلي في تصريح لجريدة الصباح الصادرة يومه الاثنين أن عددا من السلفيين منعوا من الترشح بسبب سجل السوابق العدلية، التي مازالت تتضمن التهم التي حوكموا من أجلها في ملفات 16 ماي وغيرها.

وأفاد بأن هناك تعبئة شاملة في صفوف السلفيين من أجل إنجاح العملية الانتخابية، وأن حزب الحركة الاجتماعية الديمقراطية، الذي احتضن مجموعة منهم، غطى 60 في المئة من الدوائر على الصعيد الوطني، فيما نجح في تغطية كل الدوائر المتعلقة بمدينة الدار البيضاء.

يشار إلى أن شيخا سلفيا آخر هو "عبد الوهاب رفيقي" الملقب بـ"أبو حفص" ترشح للانتخابات التشريعية القادمة بمدينة فاس باسم حزب الاستقلال، فيما منع داعية سلفي هو "حماد القباج" من الترشح بمدينة مراكش باسم حزب العدالة والتنمية بسبب بعض مواقفه التي اعتبرتها السلطات المغربية معادية للديمقراطية وسماحة الاسلام.
موقع اسلام مغربي ـ أمينة السليماني

أضف تعليق

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.


كود امني
تحديث