logo

السلفيون يناصرون "أبو النعيم"

abou naim

عبرت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين في بيان صدر عنها أخيرا عن تضامنها مع السلفي عبد الحميد أبو النعيم على خلفية شكاية مباشرة رفعتها القناة الثانية 2M ضده، بسبب ما أسمته "قذفاً وسبّاً" في حقها حين وصفها بالقناة الصهيونية وأنها تنشر الفساد داخل المجتمع المغربي.

واعتبرت اللجنة المشتركة، حسب موقع بديل، أن هذه المحاكمة تأتي في سياق التضييق الممنهج على الدعاة والعلماء لتكبيلهم ومصادرة حقهم في النقد المبني على معطيات مكشوفة للعموم، وعملاً على تكميم الأفواه في حق من يصدعون بالحق والمدافعين عن القيم الإسلامية والهوية المغربية.

وأعربت اللجنة عن أسفها الشديد عن "تخاذل بعض الدعاة والعلماء المغاربة وغياب بعض الجهات الحقوقية المدافعة عن حقوق الإنسان عن نصرة الشيخ أبو النعيم، معلنة بذلك (اللجنة المشتركة) تضامنها مع الشيخ أبو النعيم ومؤازرته ضد الهجمة الشرسة التي شنتها عليه القناة الثانية المغربية.

وأكدت اللجنة المشتركة أنه "في غياب المؤسسات الدينية الرسمية وعدم تحمل المسؤولية المناطة بهم كالمجلس العلمي الأعلى في حماية الدين و تقويم وتعديل المؤسسات العمومية التي تنتهك حقوق الأسرة المسلمة و شعور المشاهدين أخلاقيا ودينيا يضطر بعض العلماء والدعاة لملئ الفراغ وإنكار المنكرات كما فعل الشيخ أبو النعيم" يضيف ذات البيان.
موقع اسلام مغربي

أضف تعليق

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.


كود امني
تحديث