logo

فقيه القانون الدستوري أكنوش يصوب رأياً للناشط الجمعوي عصيد حول النقاب

agnouchabdellatif

على هامش مقال رأي نشره الناشط الأمازيغي أحمد عصيد، بخصوص "قضية البرقع الأفغاني" التي اسالت الكثير من المداد في الساحة، نشر البروفيسور عبد اللطيف أكنوش، وهو أحد أبرز فقهاء المدونة الدستورية في المغرب، رداً على مقال الناشط السياسي والجمعوي عصيد، والذي جاء فيه أنه "من الناحية الحقوقية يبدو أن المرجعية الكونية لحقوق الإنسان قد اعتبرت اللباس ضمن الحريات الفردية التي يعود اختيارها إلى الفرد ذاته ، لا إلى أية قوة أجنبية عنه..".

السلفي "عبد الكريم الشاذلي" لم يترشح للانتخابات القادمة

 chadli rabat 1

أكد "عبد الكريم الشاذلي"، الوجه السلفي المعروف في المغرب، أنه لم يترشح لانتخابات السابع من أكتوبر القادم، وأنه مكلف فقط بالإشراف على عملية الترشيح بحزب الحركة الاجتماعية الديمقراطية، والمساهمة في الحملة الانتخابية لفائدة مرشحي حزبه.

إلى أين تمضي العدالة والتنمية في هذه الترشيحات الجديدة؟

maghwaoui1


نحن نعرف أن حزب "العدالة والتنمية" هو حزب الاعتدال والوسطية، والعقلانية في اتخاذ الأمور، ولكن في الأشهر الأخيرة بدأت تظهر أمور لم نعهدها من هذا الحزب المحترم، خاصة عند اقتراب الانتخابات، بحيث يتصور المرء كأن هناك خللا في البوصلة، أو انسياقا نحو الانتحار.

السلطات المغربية تطعن في ملف ترشيح السلفي "حماد القباج"

 benkirane et maghrawi

بررت السلطات المحلية بمدينة مراكش رفضها ملف ترشيح السلفي "حماد القباج"، الذي وضعه الأربعاء الماضي بصفته وكيلا للائحة حزب العدالة والتنمية بدائرة جيليز، بأن المترشح لانتخابات السابع من اكتوبر القادم "عبر في مناسبات علنية عن مواقف مناهضة للمبادئ الأساسية للديمقراطية، التي يقرها دستور المملكة، من خلال إشاعة أفكار متطرفة تحرض على التمييز والكراهية وبث الحقد والتفرقة والعنف في أوساط مكونات المجتمع المغربي".

السلفيون يناصرون "أبو النعيم"

abou naim

عبرت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين في بيان صدر عنها أخيرا عن تضامنها مع السلفي عبد الحميد أبو النعيم على خلفية شكاية مباشرة رفعتها القناة الثانية 2M ضده، بسبب ما أسمته "قذفاً وسبّاً" في حقها حين وصفها بالقناة الصهيونية وأنها تنشر الفساد داخل المجتمع المغربي.