logo

حزب الأمة يتضامن مع شبيبة النهج الديمقراطي

hizb omah

نددت اللجنة التحضيرية لحزب الأمة الإسلامي، في بيان نشرته على موقع "سيراج"، منع السلطات المغربية لشبيبة النهج الديمقراطي من استعمال القاعة العمومية "المهدي بن بركة" و"المركز الاصطيافي" بهرهورة لعقد الجلسة الافتتاحية وباقي الجلسات العامة لمؤتمرها الرابع.

يذكر أن الأمن بمدينة الرباط تدخل الجمعة الماضي من أجل منع حزب النهج الديمقراطي من عقد جلسة افتتاحية لشبيبة الحزب على أساس أن اللقاء غير مرخص له، فيما أكد الحزب اليساري في بلاغ له بعد ذلك أن الكتابة الوطنية للنهج الديمقراطي قدمت طلبا لمجلس مدينة الرباط إلا أن هذا الأخير ظل "يماطل وينتظر الضوء الأخضر من مصالح وزارة الداخلية".

وأعلن بيان حزب الأمة تضامنه مع شبيبة النهج في حرمانها من حق من حقوقها السياسية، داعيا الجهات الحكومية المسؤولة إلى "أن تتحمل مسؤوليتها في حماية الحقوق وتنفيذ القوانين، فالقوانين هي ملزمة للجميع ولا انتقاء فيها بين معارض ومساند لخيارات السلطة السياسية".

واعتبر أن "السلطة السياسية وأجهزتها المسؤولة ملزمون بتوفير كل آليات حماية حقوق المواطنة من التبديد والعبثية، ومن تشجيع كل المواطنين على الاشتغال المنظم والواضح عوض تشجيع خيارات الاشتغال في الظلام والغموض".

وأشار البيان إلى نموذج آخر من النماذج الممنوعة في المغرب وهو "حزب الأمة"، الذي تعرض للمنع من قبل السلطات المغربية، سواء في خطوة التأسيس الأولى أو الثانية، التي مازالت مجمدة في رفوف قضاء النقض زهاء ثلاث سنوات رغم استعجالية قضية التأسيس.
موقع إسلام مغربي ـ أمينة السليماني

أضف تعليق

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.


كود امني
تحديث