logo

المجلس القطري لجماعة العدل والإحسان ينهي أشغال دورته 20

daira sisia28

هنأ المجلس القطري للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان (مقدس)، الذي انعقد أخيرا في دورته العشرين العادية، "الشعب المغربي على تمسكه بالمطالبة بحقوقه بأسلوب حضاري ينم عن منسوب وعي راق"، محذرا في الوقت نفسه من "العبث بالسلم والتماسك المجتمعي والتمادي في استفزاز مشاعر الشعب والاستهتار بكرامة المواطنين وحقوقهم".

وندد المجلس، كما جاء في البيان الختامي، بـ"تسليع التعليم وضرب مجانيته استجابة لإملاءات المؤسسات الدولية المانحة"، كما استنكر "خطابات التحريض والتلويح بفزاعة "الفتنة" لثني الحراك الشعبي عن التبلور والانحياز إلى القضايا المجتمعية العادلة".

وطالب المجلس بكشف الحقيقة في ملفات شهداء الحراك الشعبي وتفعيل آليات المساءلة دون التفاف أو تماطل، كما دعا القوى المجتمعية لفتح حوار وطني حول مستقبل المغرب تجنبا للكارثة التي تتهدد المغرب، كما وصفها البيان الختامي.

وعرفت الدورة الدورة 20 للمجلس القطري لجماعة العدل والاحسان، التي عقدت تحت شعار "مع الشعب: اصطفاف مسؤول من أجل التغيير المأمول"، انتخاب الأمانة العامة ورئيس الدائرة السياسية، وعرض التقريرين التنظيمي والسياسي، ودراسة المستجدات المحلية والإقليمية والدولية حسب منظور الجماعة.
موقع اسلام مغربي ـ امينة السليماني

أضف تعليق

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.


كود امني
تحديث