logo

كرام: العدالة والتنمية واجهة سياسية لحركة التوحيد والاصلاح

 karam lahsan

قال لحسن كرام، مؤلف كتاب الذئاب الملتحية، في حوار نشرته اليوم جريدة الصباح، إن حزب العدالة والتنمية هو فقط واجهة سياسية لحركة التوحيد والإصلاح، مشبها انتشار هذا الجسم الدعوي بالمغرب بمرض "السرطان".

وأكد الكاتب أن الحركة تنهل من معين الفكر الإخواني، وهي تتمدد داخل المجتمع المغربي باعتمادها على الجلسات التربوية المنتشرة في "الأحياء والقرى والمداشر والسجون والثكنات".

وأضاف "كرام" أن هذا التمدد يطال بشكل أخطر المشهد السياسي عبر تأسيس ذراع سياسي هو حزب العدالة والتنمية، وفند المؤلف في هذا الحوار كل الادعاءات القائلة بأن هناك فصلا بين ما هو دعوي وسياسي بين التنظيمين.

يشار إلى ان "لحسن كرام" أصدر كتابا في جزئين تحت اسم "الذئاب الملتحية"، يحكي فيه تجربته مع حزب العدالة والتنمية، ويشير فيه إلى بعض الخيوط التي تربط الحزب السياسي بالحركة الام وهي "التوحيد والإصلاح".
اسلام مغربي ـ أمينة السليماني

أضف تعليق

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.


كود امني
تحديث