logo

اجتماع سري بتركيا لنصرة إسلاميي العدالة والتنمية

 

ikhwan alami

جاء في خبر نشرته جريدة الصباح الصادرة غدا الخميس أن قياديين من التنظيم العالمي للإخوان عقدوا الثلاثاء الماضي اجتماعا سريا بالمركز المغاربي للدراسات في مدينة اسطنبول التركية من أجل تدارس الوضع الحالي لجماعة التوحيد والاصلاح وحزب العدالة والتنمية الإسلامي وكيفية دعمهما في الانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها يوم الجمعة القادم.

وحسب مصدر الجريدة، فإن هذا اللقاء، الذي حضره كبار التنظيم العالمي للإخوان وممثلا عن الحركة الدعوية المغربية، يهدف إلى الحفاظ على قلعة الحكم الوحيدة المتبقية بعد سقوط فروع التنظيم في كل من مصر والأردن وتونس، وأيضا إلى وضع خطة لنصرة الفرع المغربي عبر تعبئة كل المنابر الإعلامية التي يهيمن عليها الإسلاميون في العالم، وفي المقابل نسف حزب الأصالة والمعاصرة، المنافس السياسي لهم.

وبحث اللقاء السري، حسب المصدر ذاته، كيفية تمويل حركة التوحيد والإصلاح بالمغرب وذراعها السياسي العدالة والتنمية بفتح قنوات سرية لجمع التبرعات من كل دول العالم، خاصة قطر وتركيا، وذلك تحت غطاء الأنشطة العلمية والثقافية للاتحاد الدولي لعلماء المسلمين، وبمساهمة شخصية من نائب رئيس الاتحاد "احمد الريسوني".

وذكر المصدر أن إخوان عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة المنتهية ولايتها، أبلغوا التنظيم العالمي بأنهم يريدون المزيد من الدعم والضغط المتواصل على الدولة من الخارج للتمكين لإسلاميين بالداخل والظفر بولاية ثانية من الحكم بعد إجراء الانتخابات التشريعية.
موقع إسلام مغربي

أضف تعليق

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.


كود امني
تحديث