logo
Back أنت هنا: الحركات الإسلامية حركات إسلامية جهادية "داعش" في أول هجوم لها داخل إيران

"داعش" في أول هجوم لها داخل إيران

iran7

استهدف هجومان اليوم الأربعاء مجلس الشورى الإيراني ومرقد زعيم الثورة الإسلامية الإمام آية الله الخميني، وتبناهما تنظيم "الدولة الإسلامية"، في أول اعتداء لهذا التنظيم في إيران.

وأشارت وسائل الإعلام الحكومية لسقوط ثلاثة قتلى في الاعتداءين اللذين تضمنا ثلاثة تفجيرات انتحارية وإطلاق نار وعدد من الإصابات.

وتبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" الهجومين على البرلمان ومرقد آية الله الخميني، بحسب ما ذكرت وكالة "أعماق" التابعة له عبر تطبيق "تلغرام"، مشيرة إلى أن مقاتلين "من الدولة الإسلامية هاجموا ضريح الخميني ومبنى البرلمان الإيراني وسط طهران".

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن قوات الأمن هاجمت "الإرهابيين" المتحصنين في الطبقات العليا من أحد مباني البرلمان، فيما واصل النواب اجتماعهم رغم الأحداث. ويرأس جلستهم رئيس المجلس علي لاريجاني.

وقالت وكالة أنباء "تسنيم" إن أحد المسلحين غادر المبنى بعد ذلك وأخذ يطلق النار في الشارع لكنه اضطر للعودة إلى الداخل بسبب رصاص الشرطة. فيما قتل بستاني مع دخول عدد من المسلحين إلى باحة مرقد الإمام الخميني في جنوب المدينة.

وتتحدث وكالات الأنباء عن امرأة انتحارية فجرت نفسها خارج الضريح، ونشرت صور للانفجار، وأعلن التلفزيون بعد ذلك وقوع تفجير انتحاري ثان.

وقال نائب وزير الداخلية الإيراني إن "منفذي الهجوم على البرلمان تنكروا بملابس نسائية ودخلوا المبنى من البوابة الرئيسية"، مضيفا أن "أحد المهاجمين قتل بالرصاص في البرلمان وآخر فجر سترة ناسفة".
اسلام مغربي ـ وكالات

أضف تعليق

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.


كود امني
تحديث