logo
Back أنت هنا: الحركات الإسلامية حركات إسلامية جهادية

الصويرة: اعتقال أربعة متطرفين بايعوا "أبو بكر البغدادي"

dakhilia27 

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني اليوم الخميس من تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم ما يسمى ـ"الدولة الإسلامية" مكونة من أربعة متطرفين ينشطون بمدينة الصويرة.

"داعش" في أول هجوم لها داخل إيران

iran7

استهدف هجومان اليوم الأربعاء مجلس الشورى الإيراني ومرقد زعيم الثورة الإسلامية الإمام آية الله الخميني، وتبناهما تنظيم "الدولة الإسلامية"، في أول اعتداء لهذا التنظيم في إيران.

"دواعش" يعلنون التوبة ويلتمسون العفو من الملك

 chadli

وقع الشيخ السلفي "عبد الكريم الشادلي"، نيابة عن محكومين في قضايا التطرف والإرهاب، ملتمسا بالعفو إلى الملك محمد السادس، يعلن فيه هؤلاء مراجعة مواقفهم وتوجهاتهم الفكرية ونبذهم للعنف والارهاب.

الأمن المغربي يوجه ضربة جديدة لتنظيم "داعش"

 daech3

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي 09 و10 ماي الجاري، من إيقاف ستة أشخاص يشتبه في موالاتهم لما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية"، ينشطون بمدن الدار البيضاء وطنجة وتطوان ومراكش وآسفي.

كتاب مثير يتوقع فيه جهادي سابق فشل "الجهاديين" في العالم

roha ghilaf 

سيصدر قريبا كتاب للمعتقل الاسلامي "محمد روحا"، حسبما أفادت بعض المصادر لموقع "إسلام مغربي"، يتحدث عن تجارب بعض الحركات الجهادية مثل "الجيا" [GIA] بالجزائر وتنظيم الدول "داعش" بأرض الشام.

التنسيق بين المغرب واسبانيا يقود إلى تفكيك خلية مرتبطة بـ"داعش"

 dakhilia27

أعلنت وزارة الداخلية أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكن، بتنسيق مع المصالح الأمنية الإسبانية، يوم الاثنين، من تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاثة عناصر موالين لما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية، تم إيقاف أحدهم بمدينة طنجة.

تنظيم "داعش" يدخل الأسلحة إلى المغرب عبر الحدود مع الجزائر

 khiam29

كشف مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية "عبد الحق الخيام"، اليوم الأحد بسلا، أن أسلحة الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها أول أمس الجمعة، تم إدخالها إلى المملكة عبر الحدود المغربية الجزائرية.

المندوبية: لا وجود لحوار مع الجهاديين في سجون المغرب

 PrisonSalé

نفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ادعاءات بشأن وجود حوار مفتوح مع فئة خاصة من النزلاء المحكوم عليهم في إطار قضايا التطرف والإرهاب.

الأمن بالمغرب يحبط مخططا إرهابيا خطيرا لـ"داعش"

 dakhilia27

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، على ضوء معلومات استخباراتية دقيقة، من إحباط مخطط إرهابي خطير لتنظيم ما يسمي ب"الدولة الإسلامية"، أسفر عن تفكيك خلية إرهابية بتاريخ 27/01/2017، تتكون من سبعة عناصر ينشطون بمدن الجديدة وسلا والكارة وبالجماعة القروية "بولعوان" (إقليم الجديدة) ودوار "معط الله" (قيادة ولاد زبير، دائرة واد أمليل، إقليم تازة).

المغرب: إفشال مخطط إرهابي جديد لتنظيم "داعش"

dakhilia27

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الأربعاء، من تفكيك خلية إرهابية موالية لـ"داعش" متكونة من 07 عناصر، ينشطون بمدينتي فاس ومولاي يعقوب.

قضية "الشقوري" تبت فيها غرفة الجنايات الابتدائية بسلا

chekkouri14

أحالت أخيرا غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا ملف "يونس الشقوري"، المعتقل السابق بقاعدة غوانتانامو الأمريكية، على غرفة الجنايات الابتدائية بالمحكمة ذاتها بعدما قضت بعدم اختصاصها في البت في هذا الملف.

إيقاف 15 "داعشيا" بعدد من مدن المغرب

dakhilia27

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ما بين 15 و 16 و 17 مارس الجاري ، من إيقاف 15 شخصا من المشتبه في موالاتهم لما يسمى ب"تنظيم الدولة الإسلامية"، ينشطون بمدن الدار البيضاء، فاس، الناظور، تطوان، الصويرة، الفقيه بنصالح، طنجة، مراكش، وجدة وأكادير، وذلك في إطار الجهود المبذولة من أجل رصد العناصر المتشددة الحاملة لمشاريع إرهابية.

الإسلام الجهادي يزحف على الإسلام الأخلاقي: تركيا نموذجاً

daechandwahabisme

إن حزب العدلة والتنمية الحاكم في تركيا، يمثل -من وجهة نظر الغرب وتحديدا واشنطن- نموذجا للإسلام السياسي المعتدل، هذا النموذج حاولت الولايات المتحدة وأطراف إقليمية بالعمل المشترك مع حكومة تركيا على استنساخ تجربة حزب العدالة والتنمية في دول المنطقة تحت لافتة عريضة (الربيع العربي) عام 2011. لقد طرحت تركيا نفسها دولة علمانية، بقيادة حزب إسلامي، يؤمن بـ"الإسلام الأخلاقي" أكثر من "الشريعة الإسلامية" وهذه النقطة هي نقطة استقطاب الاهتمام الغربي لتركيا، فالأخيرة تنأى بنفسها عن تطبيقات الشريعة الإسلامية وتعتبرها -من وجهة نظرها- تعني الرجوع إلى الخلف ولا تتماشى مع التطورات الحالية التي يعيشها العالم في زمن العولمة، لتطرح تركيا نفسها تحت لافتة عريضة فضفاضة عنوانها "الإسلام المدني".

8 سنوات سجنا لصاحب مشروع جهادي خطط لاستهداف ثكنات عسكرية

mahkama sale

عبد الله الشرقاوي
أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية، المكلفة بقضايا مكافحة الارهاب بمحكمة الاستئناف بملحقة سلا عشية يوم الخميس 9 مارس 2017 ، ثماني سنوات سجنا نافذة في حق طالب بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بفاس، لانخراطه في مشروع تنظيم «داعش» بعد التشبع بأفكاره عبر الانترنيت واتصاله بمتطرفين، وسعيه للحصول على مواد كيماوية بغرض استخدامها في صناعة حزام ناسف في أفق القيام بعمليات تخريبية ضد أهداف حيوية بالمغرب، وذلك بعد فشل التحاقه بهذا التنظيم بسوريا وفي أفق انضمامه لفرعه في ليبيا، حسب صك الاتهام.

الأمن المغربي يلاحق الخلايا الموالية لتنظيم "داعش"

bcgi5

أوضح بلاغ لوزارة الداخلية، اليوم، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تمكنت أخيرا من إيقاف عنصرين متطرفين مواليين لما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية"، ينشطان بمدينة الدار البيضاء.

إلقاء القبض على "داعشيين" بالدار البيضاء

silah daech

أفاد بلاغ لوزارة الداخلية، بأن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكن اليوم الخميس، من إيقاف عنصرين متطرفين مواليين لما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية"، ينشطان بمدينة الدار البيضاء.

القبض على مناصرين لتنظيم "داعش"

daech 205

أفاد بلاغ لوزارة الداخلية أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تمكن أمس الخميس من تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثمانية متطرفين مناصرين لتنظيم "الدولة الإسلامية" ينشطون بمدينتي فاس وطنجة.

الانتحاريون العرب يحتلون مراتب متقدمة في صفوف "داعش"

daech marocains3

أفاد تقرير دولي أن المقاتلين المغاربة لدى التنظيم الارهابي داعش يحتلون المرتبة الثانية إلى جانب المملكة العربية السعودية من حيث العمليات الانتحارية التي نفذوها في العراق وسوريا خلال عام واحد تقريبا.

فيديو يكشف عن اغتيال أمين عام هيئة علماء ليبيا الشيخ "نادر العمراني"

n.sanoussi

انتشر فيديو بسرعة على شبكة التواصل الاجتماعي يتكلم فيه شخص يدعى "هيثم عمران عبد الكريم الزنتاني" معترفا بقتل أمين عام هيئة علماء ليبيا الشيخ "نادر العمراني".

معتقل اسلامي سابق يؤكد تنامي تيار الجهاد داخل سجون المغرب

roha13

تحدث محمد رحا، معتقل الاسلامي السابق، في حوار مع جريدة "أخبار اليوم" الصادرة يومه الاربعاء، عن تيار جديد تنامى بشكل ملفت داخل السجون المغربية، وسماه بـ المسلمين الجدد".

آزرو: اعتقال مهندس يساعد "داعش" في مجال البرامج الإلكترونية

Electronic

حسب بلاغ لوزارة الداخلية صدر امس السبت، فإن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تمكنت اخيرا بمدينة آزرو، وبناء على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقاف عنصر متطرف موالي لتنظيم "القاعدة" ومختلف فروعه، وكذا ما يسمى بتنظيم "جبهة فتح الشام" أو ما كان يعرف سابقا ب"جبهة النصرة".