logo
Back أنت هنا: الحركات الإسلامية حركات الإسلام السياسي كتب القرضاوي ممنوعة في السعودية

كتب القرضاوي ممنوعة في السعودية

karadawi12

منعت وزارة التعليم السعودية، أمس الأحد، وفق بيان صادر عنها، تداول كتب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين "يوسف القرضاوي" داخل المملكة، بعد أن تم وضعه في "قائمة الإرهاب"، التي أعلنتها أخيرا السعودية والإمارات والبحرين ومصر، وضمت 59 شخصا و12 كيانا.

ووجه وزير التعليم السعودي الدكتور "أحمد بن محمد العيسى" بيانا عاجلا من أجل التأكد بشكل عاجل من "عدم وجود كتب ومؤلفات ليوسف القرضاوي، المصنف ضمن قائمة الإرهاب في مكتبات الجامعات والكليات والمدارس وإدارات التعليم، والتأكد من سحبها إن وجدت، وعدم نشرها مستقبلا وذلك لما قد تشكله مؤلفات المذكور من خطر على فكر الطلاب والطالبات لأهمية هذا الموضوع وحساسيته".

وأشار البيان إلى أنه "سبق لوزارة التعليم أن وجهت بمنع كتب الجماعات الحزبية وأصحاب الفكر الضال، والتأكيد على مديري المدارس الحكومية والأهلية بمنع دخول أي كتب أو مطبوعات للمكتبات المدرسية بمراكز مصادر التعلم عن طريق الإهداءات أو التبرع أو الجمعيات أو من أولياء الأمور إلا بعد عرضها على وكالة الشؤون المدرسية".

وأكد على ضرورة "الاكتفاء بما يتم اعتماده من الوزارة، وأهمية اختيار المسؤولين لإدارة مصادر التعلم من المختصين الموثوق بهم والمشهود لهم بالفكر المعتدل".

وسبق أن دعت وزارة التعليم السعودي "بتكوين لجنة في كل إدارة تعليم للقيام بجولات على المدارس للتأكد من خلوها من الكتب المخالفة للأنظمة والتعليمات".
اسلام مغربي

أضف تعليق

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.


كود امني
تحديث