logo
Back أنت هنا: الحركات الإسلامية حركات الإسلام السياسي

كتب القرضاوي ممنوعة في السعودية

karadawi12

منعت وزارة التعليم السعودية، أمس الأحد، وفق بيان صادر عنها، تداول كتب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين "يوسف القرضاوي" داخل المملكة، بعد أن تم وضعه في "قائمة الإرهاب"، التي أعلنتها أخيرا السعودية والإمارات والبحرين ومصر، وضمت 59 شخصا و12 كيانا.

Le frère Moctar el-Shinqiti et son «jihad avec perspicacité»

mms1

Qatar : le frère MMS et son «jihad avec perspicacité»
Il s’appelle Mohamed el-Moctar el-Shinqiti (MMS). Il est mauritanien : un pur produit de la branche des Frères musulmans en Mauritanie. Cette branche connue sous l’abréviation arabe TEWASSOUL (تواصل) (Le Rassemblement National pour la Réforme et le Développement) -- le mouvement qui a mis la pression sur la justice mauritanienne, en 2015, pour condamner à la peine capitale le blogueur Mohamed Oueld Cheikh Mkheitir pour avoir publié quelques billets de blog, pas au goût des islamistes.

جاءكم "العوضي" يعلمكم دينكم ويرشدكم إلى هويتكم

aoudi orema

ذكرت بعض المواقع أن منظمة التجديد الطلابي فرع مكناس (فصيل طلابي موالي لحركة التوحيد والاصلاح) ستستضيف ولأول مرة في تاريخ جامعة المولى اسماعيل، الداعية الكويتي "محمد العوضي" قصد تأطير محاضرة في موضوع العودة للهوية وذلك يوم الخميس 9 مارس 2017 .

أوردوغان ومرحلة التمكين الإخواني فى تركيا

ordoganpowerapril

يبدو أن ردود الأفعال داخل تركيا الرافضة لنتائج استفتاء أردوغان مرشحة للتصعيد بقوة وبأسرع مما كان يتوقع أحد، وربما تُفضِى إلى نتائج خطيرة على الواقع الراهن فى تركيا، وعلى ما سوف يحدث فى المستقبل.

مغالطات الإخواني راشد الغنوشي حول الإسلاموية الديمقراطية

ghanouchi7

بعض ما جاء في الحوار الذي أجرته جريدة «الخبر» الجزائرية منذ خمسة أيام تحديداً 28 يناير مع راشد الغنوشي، رئيس حركة «النهضة»، حمل جملة من المغالطات دأب الإسلاميون على ترديدها بوعي، منطلقين من أنها حقائق علينا التسليم بها والترويج لها والدفاع عنها، نذكر منها هنا اثنتين، على النحو التالي:

Le coup d’Etat du 16 avril 2017 de l’Islamiste Louis Bonaparte Erdogan

ordogan

« La démocratie est le pire des systèmes, à l'exclusion de tous les autres », disait W. Churchill, et il avait raison ! On l’identifie généralement au suffrage universel et aux élections libres. Mais, dans la réalité, que de fois n’a-t-on pas instrumentalisé ces mêmes ressorts pour instaurer les pires dictatures ?!

هل تستطيع وزارة الأوقاف الحد من اختراق الإسلام الحركي لمجالاتها الحيوية؟

 baha et taoufiq

ذكرت يومية "أخبار اليوم" في عددها اليوم أن المجالس العلمية بالمدن الكبرى لم تعد تسمح لأي من الوعاظ أو الدعاة الذين ينتمون إلى حركة التوحيد والاصلاح، الذراع الدعوي لحزب العدالة والتنمية المغربي، من القيام بمهام الوعظ والإرشاد والخطابة في المساجد.

L'UOIF : c'est aussi une histoire de fric islamiste !

uoiffranceislamistes

Ce matin, sur France Culture, la journaliste a avancé le chiffre de 170.000 personnes qui "ont" visité le rassemblement annuel des Frères musulmans de l'UOIF en 2016. Depuis plusieurs années, la direction de l'UOIF avance un chiffre variant entre 100.000 et 170.000 visiteurs, pour montrer que son rassemblement jouit d'une certaine popularité inégalée, auprès de la communauté de foi musulmane de France. Toutefois, l'authenticité de ce chiffre n'est presque jamais analysée ou vérifiée pour savoir qui dit vrai : les syndicats ou la police ?

شعار الجماعة: تَمَسْكَن وكن ديمقراطيا لا بأس حتى تَتَمَكَّن

ikhwandrapeau

يواصل موقع "الإسلام في المغرب" نشر بعض حلقات سلسلة تفكيكية للعقل الإسلامي الحركي، في شقه السياسي تحديداً، يُحررها ويشتغل عليها الباحث المصري رأفت السويركي، بعنوان: "تفكيك العقل النخبوي المتأخون"، وهي سلسلة سبق أن نشر الموقع مجموعة حلقات منها. وهذا النص الكامل للحلقة 56. والله ولي التوفيق.

Rassemblement islamiste de l'UOIF : entre rétention et duperie

islamistesinfrance

Les Frères musulmans de l'UOIF tardent, curieusement, à publier le programme détaillé de leur rassemblement islamiste, prévu à Paris-le-Bourget, du 14 au 17 avril 2017. Une semaine avant le premier tour de l'élection présidentielle. Ce rassemblement est mis sous le signe de "la réforme de l'islam" (!). Une duperie de plus. J'y reviendrai bientôt. L'année dernière, à la veille de ses rassemblements à Lille et à Paris, j'avais pris le temps d'analyser la liste des intervenants, d'y repérer quelques noms de frérosalafistes internationaux, à qui l'UOIF sous-traite, de bonne foi (!), la radicalisation islamiste.

جدل حول لقاء مصطفى الخلفي بزعيم الاسلاميين بتونس

khalfi et ghannouchi

نشر زعيم حركة النهضة بتونس الشيخ راشد الغنوشي على حسابه بالفيسبوك صورا حول لقاء جمعه بالبرلماني عن حزب العدالة والتنمية "مصطفى الخلفي" والناطق الرسمي السابق باسم الحكومة المغربية.

القرضاوي يحذف تغريدة خطيرة يبرر فيها استهداف الكنائس بمصر

karadawi irhab10

انتبه نشطاء شبكة التواصل الاجتماعي أمس الأحد إلى إقدام الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس اتحاد علماء المسلمين، على حذف تغريدة له على التويتر نشرها مباشرة بعد تفجير كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا وكنيسة مارمرقس بالإسكندرية، الحادث الدموي الذي خلف عشرات القتلى والمصابين.

كاتب ينشر لائحة بأسماء "العلماء" الذين أفتوا بالجهاد في سوريا ومنهم مغاربة

olamaa jihadistes

نشر الكاتب المغربي "محمد لويزي"، صاحب كتاب ""لماذا تركت الإخوان المسلمين"، على صفحته بالفيسبوك، لائحة بأسماء "علماء" المسلمين الذين أفتوا بالجهاد في سوريا.

مراجعات الإخوان بعد فوات الأوان

ikhwan21

أصدر مكتب الإرشاد المؤقت (المكتب العام للإخوان المسلمين ) نتائج للمراجعة التي أجراها لأداء الجماعة منذ عام 2011 وحتى عام 2017 ، مؤكدًا أن الجماعة اخطأت في 4 أمور، من بينها الخلط بين الحزب والجماعة.

اللِّي بَنَى مصر في الأصل حَلَوَانِي... لذلك يكرهون جيشها

sayedqutbcitation

يواصل موقع "الإسلام في المغرب" نشر بعض حلقات سلسلة تفكيكية للعقل الإسلامي الحركي، في شقه السياسي تحديداً، يُحررها ويشتغل عليها الباحث المصري رأفت السويركي، بعنوان: "تفكيك العقل النخبوي المتأخون"، وهي سلسلة سبق أن نشر الموقع مجموعة حلقات منها. وهذا النص الكامل للحلقة 50. والله ولي التوفيق.

إسلاميو المؤسسات يتبنون تقسيما "داعشيا" للعالم

othmani

من التوصيات التي خرج بها المؤتمر الدولي الرابع عشر للمنتدى العالمي للوسطية، الذي أنهى أشغاله أمس الاحد بالأردن، تأكيده على "القسمة الثلاثية للعالم على أساس دار إسلام ودار حرب ودار معاهدة أو دار صلح وعهد".

"التنظيم الخاص": لعبة إعادة إنتاج "فرسان الهيكل" في جماعة الإخوان المسلمين

ikhwandrapeau

يواصل موقع "الإسلام في المغرب" نشر بعض حلقات سلسلة تفكيكية للعقل الإسلامي الحركي، في شقه السياسي تحديداً، يُحررها ويشتغل عليها الباحث المصري رأفت السويركي، بعنوان: "تفكيك العقل النخبوي المتأخون"، وهي سلسلة سبق أن نشر الموقع مجموعة حلقات منها. وهذا النص الكامل للحلقة 47. والله ولي التوفيق.

جمعية تطالب بمحاسبة بنكيران بسبب خطابه "المتطرف"

 benkirane tatarrof

طالبت "الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والإرهاب"، في بيان صدر عنها أخيرا، السلطات المختصة بـ"احالة رئيس الحكومة المكلف (عبد الإله بنكيران) على البحث لمحاسبته جنائيا عن تصريحاته" التي أدلى بها خلال نشاط لحزبه بالوليدية يوم السبت الماضي.

استراتيجية "الإخوان المسلمين" لاختراق المجتمع الأمريكي

ikhwaninus7

لم يقتصر نشاط جماعة الإخوان المسلمين على منطقة الشرق الأوسط، إذ استطاعت التمدد إلى الولايات المتحدة الأمريكية، خاصةً منذ منتصف خمسينيات القرن الماضي حينما احتدم الصدام بين الجماعة والنظام الحاكم في مصر. ففي غضون سنوات قليلة، تمكن الإخوان المسلمون من التأثير في المجتمع الأمريكي عبر تأسيس شبكة ضخمة من المؤسسات الدعوية والإعلامية والبحثية والتجارية التي هيمنت على تمثيل الجالية الإسلامية في الولايات المتحدة.

نهاية العداء التاريخي بين إسلاميي الخطيب ويسار بنبركة

 khatib et benbarka

ذ/عبدالله لعماري ـ محام، عضو الأمانة العامة لحزب النهضة والفضيلة
غدا ستشكل الحكومة المغربية، العتيدة بالمسلسل الطويل لغيبوبتها، بل ولنومتها وبياتها الشتوي، وسيجلس قادة حزب العدالة والتنمية جنبا إلى جنب مع قادة حزب الاتحاد الاشتراكي، في مجلس واحد هو المجلس الحكومي، وستنتهي أطوار الفيلم الحكومي المشوق، تشويق فيلم سانتا بربارا الأمريكي، ولكن الجديد التاريخي هو أنه سيسدل الستار على مرحلة طويلة من التناقض والتشاحن والعداء، بين حزب الإسلاميين وحزب الاشتراكيين، وسيحسب للرئيس الفعلي والواقعي للحكومة المرتقبة عزيز أخنوش، له ولمن هداه لهذه الاستراتيجية، سيحسب لهما هذا التوفيق السياسي بين عدوين تاريخيين، فتحا سياسيا كبيرا، لأن المغرب لايحتمل التناقض، الٱن، ولأن الخنجر المسموم، المنغرس في خاصرته، خنجر البوليساريو الجزائري يستنزف صبره، ومخزون تحملاته.

جماعة الإخوان: "التَّقيَّة" خِباء يخفي فلسفة "مَاسُونية" البناء

ikhwandrapeau

يواصل موقع "الإسلام في المغرب" نشر بعض حلقات سلسلة تفكيكية للعقل الإسلامي الحركي، في شقه السياسي تحديداً، يُحررها ويشتغل عليها الباحث المصري رأفت السويركي، بعنوان: "تفكيك العقل النخبوي المتأخون"، وهي سلسلة سبق أن نشر الموقع مجموعة حلقات منها. وهذا النص الكامل للحلقة 46. والله ولي التوفيق.